اقرا ايضا



Udemy :‏ هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة. تُوفّرُ منصة يوديمي مجموعة من الأدوات التي تُساعِدُ المستخدمين على إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال بطرق عدّة. في الوقت الحالي؛ ركّز موقع يوديمي اهتمامهُ بطلاب الجامعة حيث عملَ على تبنّي دورات تخصّ تحسين مهارات الطالب والشيء الذي يجبُ عليه إتقانه. هناكَ بعضُ الدورات على المنصة والتي تُمكن المشاهد في نهاية المطاف من نيل شهادة تقنية ذات اعتبار في بعض البلدان المتقدمة. اعتبارًا من عام 2019؛ هناك أكثر من 100.000 دورة مجانية ومدفوعة على الموقع.
   بحلول عام 2007؛ قامَ إرين بالي بتأسيس موقع يوديمي والذي يُجزّء إلى يو دي مي. كانَ هدفُ الموقع منذ البداية واضحًا وهوَ تقديم برامج حيّة وفصول دراسية افتراضيّة للذين يعيشونَ في تركيا. اشتهرَ الموقع في وقتٍ وجيز مما دفعَ بإرين إلى الانتقال للعملِ في وادي السليكون. هناكَ حيثُ تمكّن من تطوير شركته وتوسيعها في ظرف عامين. أُطلق الموقع بشكل رسمي من قِبلِ بالي، أوكتاي كاجلار وجاجان بياني في أوائل عام 2010.

      في فبراير من عام 2010؛ حاولَ مؤسسي الموقع رفع التمويل من خلال الحصول على رأس مال استثماري ضخم ولكن الفكرة فشلت في إقناع المستثمرين الذين رفضوا حوالي 30 عرضًا حسب ما أكّدهُ جاجان بياني. ردًا على ذلك؛ تعاقدَ الموقع مع شركة Bootstrap التي عملت على تطوير المنتج ثم أطلقت أكاديمية يوديمي في مايو 2010. في غضون بضعة أشهر؛ قامَ 1.000 مدرب بنشر حوالي 2.000 دورة مما دفع بأزيد من 10.000 مستخدم لتسجيلِ الدخول. بناء على هذا؛ ارتفعت قيمةُ المنصة في السوق فحاولت البحثَ عن جولة أخرى من التمويل ثم حصلت هذه المرة على تمويل بلغَ 1 مليون دولار في أغسطس. في أكتوبر 2011؛ حصلت الشركة على تمويل إضافي بقيمة 3 ملايين دولار إضافية بقيادة تجميعية مستثمرين أمثال إيريك ليفكوفسكي وبراد كايويل فضلا عن 500 آخرون ممن ساهموا في عمليات التمويل البسيطة والضخمة.
     في ديسمبر 2012؛ ارتفعت نسبة تمويل الشركة إلى 12 مليون دولار بعدما انضمّ شركاء آخرون للمشروع من مُختلف دول العالم. في 22 أبريل 2014؛ ذكرت الطبعة الرقميّة من وول ستريت جورنال أن دينيس يانغ الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة يوديمي قد استُبدلَ بإرين بالي. بحلول مايو 2014؛ تواصل ارتفاع تدفق الأموال على الشركة حيث حصلت هذه المرّة على 32 مليون دولار بعد انضمامِ مستثمرين آخرين.ثم حصلت الشركة في يونيو عام 2015 على تمويل رابع بقيمة 65 مليون دولار مما ساعدها على فتحِ فروعٍ لها في كل من كندا والهند. بعد ذلك بعام كامل نالت الشركة تمويلا جديدًا بقيمةِ 60 مليون دولار. في 1 يونيو من عام 2017؛ أعلنَ مجلس إدارة الشركة تعيين كيفن جونسون في منصب الرئيس التنفيذي خلفًا لإيرين.

     بات يوديمي منصّة تسمح للمدربين بنشر الدورات التعليمية على النت وذلك في مواضيع من اختيارهم من خلال إنشاء فيديوهات بمساعدة مايكروسوفت باوربوينت في العروض التقديمية وكذا نسق المستندات المنقولة خاصّة ملفات Zip.يمكن للمعلمين أيضا الانخراط والتفاعل مع المستخدمين عبر لوحات المناقشة. يتم تقديم الدورات عبر مجموعة واسعة من الفئات بما في ذلك رواد الأعمال، الأكاديميين، المتخصصين في العلوم اللغوية، الموسيقى والتكنولوجيا. معظم الدورات على الموقع تحتوي على ملفات Pdf أو ملفات مكتوبة ببرنامج مايكروسوفت إكسل أو حتّى فيديوهات مصوّرة بكاميرا آي فون. يُساعد يوديمي كذلك الشركات منَ الوصول إلى مجموعة من أكثر من 2.000 دورة تدريبية حول مواضيع مختلفة من تكتيكات التسويق الرقمي إلى تصميم، الإدارة، البرمجة وأكثر من ذلك.

  يحتوي الموقع على دورات مجانية وأخرى مدفوعة الثمن وذلك اعتمادًا على المُدرّب. يختلفُ ثمن الدورات وذلك نسبة للناشر ورغبتهِ في استقطاب أكبر عددٍ من الزوار مقابل جودة عمله. في حالة ما كانت سمعة الناشر طيّبة وله تقييم حسن وجذاب للزوار فإنه يحصل على 97% من الأرباح فيما يقتطعُ الموقع نسبة 3% لا غير أمّا في حالة ما كان تقييم الناشر متوسطًا ومحتواه لا يُشجع الزائر على البقاء فإنّ الموقع يقتطعُ ما نسبتهُ 50% فيما يكسب المدرب نسبة 25% فقط في حالة ما كانت شركة يوديمي هي التي تدفعُ وتروج للدورة. في عام 2015 وحده؛ كسبَ أفضل 10 مدربين أكثر من 17 مليون دولار في إجمالي الإيرادات.

    في نيسان/أبريل 2013؛ عرضت الشركة تطبيقها المحمول على أجهزة أبل العاملة بنظام آي أو إس مما يساعد الطلاب والزوار على أخذ دروس مباشرة من أجهزة آي فون. تم إطلاق نسخة أندرويد في كانون الثاني/يناير 2014. اعتبارًا من نفسِ الفترة فإن التطبيق قد حُمّل أكثر من مليون مرة في متجر أبل كما أنّ 20 في المئة من زيارات المستخدمين إلى الدورات باتت تأتي عبر الجوال.

Udemy أكبر منصة دورات تعليمية في كل المجالات

الطالب يمكنه أن يطور من معارفه ومكتسباته في مجاله الدراسي و الأكاديمي عبر الدورات المقدمة في كل المجالات الجامعية عبر منصة التعلم عن بعد udemy.
الذي يحب التعلم ذاتيا يمكنه أن يبدأ مشواره دراسيا ومهنيا و يمكنه الوصول الى اعلى مستويات النجاح اعتمادا على مهاراته، و ذلك عبر حاسوبه و هاتفه الذكي، و الموارد التي لا تعد عبر منصة udemy.
المعلم و المدرس، و الحاملين للمهارات يمكنهم أن ينشروا علمهم و يدرسو مهاراتهم لكل طلبة العالم عبر منصة udemy.
منصة udemy يمكنها ان تغير حياتك المهنية عبر تعلم المهارات المعنية التي يطلبها سوق الشغل كثيرا.



موقع Udemy اختصار لكلمتين Academy of You ويهدف موقع الدورات التعليمية لتوزيع عالم التعليم وجعله عادلاً عبر تمكين أي شخص للتعليم والتعلم عبر الإنترنت. وهذا يناظر عمل المدونات في جعل النشر عادلا بتمكين أي شخص من العمل كصحفي، فتسعى الدورات التعليمية لإحداث تغيير جذري في التعليم عبر تمكين ملايين الخبراء حول العالم من التعليم ومشاركة ما يعرفونه مع الآخرين.

منصة التعلم Udemy ستساعدك بالتأكيد على تحسين مجموعة مهاراتك وزيادة القيمة التي يمكنك تقديمها للشركات و المنظمات، مما يحسن فرصك في الحصول على وظيفة بسرعة. وهذا ليس بسبب شهادات Udemy، ولكن ببساطة نتيجة للتحسن و الفرق الذي تحدثه في مجالك، لانه الان ليس معيار الكفاءة، ان تكون حاصل على شهادة حتى من أعرق الجامعات، انما ما هي مهاراتك و ما مدى تميزك فيها.

طبيعة منصة Udemy انها مفتوعة لأى متعلم و مدرس. ولهذا يمكن أن تتراوح الدورات على المنصة من كونها أكثر قيمة بكثير من الدورات الجامعية ، إلى دورات ليس لها أي قيمة و لن تنفعك، نظرا لتكاسل المدرس، او عدم كفائته، لهذا يجب ان تختار بعناية الدورة المناسبة بناءا على اراء المتعلمين المشاركين في الدورة و قيمتها المعرفية.


الدورات التي ستجدها على المنصة التعليمية Udemy :

  • دورات في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.
  • دورات في مجال قواعد البيانات
  • دورات في مجال التسويق الإلكتروني
  • دورات في مجال البرمجة
  • دورات في مجال الاقتصاد
  • دورات في مجال القانون
  • دورات في مجال الهندسة
  • دورات في مجال العلوم
  • دورات في مجال الحاسوب
  • دورات في مجال الرعاية الصحية
  • دورات في مجال علم النفس
  • دورات في مجال الأعمال

دورات تعليمية في كل المجالات على منصة Udemy

الدورات عبر منصة Udemy يقدمها دكاترة كبار من اكبر الجامعات في العالم، أساتذة بكفائة عالية، و ستلاحظ هذا اثناء تتبعك للدورات التعليمية التي نختارها لكم عبر موقع التعلم الحر، ان طريقة التعلم و الإستفادة التي ستحصل عليها تختلف كثيرا عن التي تكتسبها في جامعتك او مدرستك.

طريقة دفع مصاريف الدورة و الاشتراك فيها لبدأ التعلمالأن إن كنت مهتم بدورات منصة Udemy ستسأل كيف استفيد من الدورة !؟

كل ما عليك هو ان تختار الدورة التي تريد ان تتبعها و تضغط على Buy Now كما في الصورة.






ستفتح لك نافذة لدفع ثمن الدورة إما عن طريق الباي بال Paypal ، او عن طريق بطاقتك البنكية.

بعدها ستجد كل دوراتك في My Courses.

بعد ان تدفع مصاريف الدورة، ستكون متاحة لك مدى الحياة، أي يمكنك ان تتعلم منها متى ما شئت، و أيضا ستستفيد من كل تحديثات الدورة باستمرار بدون ان تدفع اي شيئ.


كتابة تعليق

ضع تعليقك هنا

أحدث أقدم